علاج القرنية المخروطية:



يعتمد علاج القرنية المخروطية على تحديد درجة المرض، ومدى تدهور الحالة، ففي المرحلة الأولى يقتصر العلاج على استخدام النظارات الطبية، والتي ستساعد على تحسين النظر بصورة كبيرة، وقد يلجأ الطبيب لإجراء عملية بسيطة غير جراحية لتثبيت القرنية، تعتمد على استخدام الأشعة فوق البنفسجية لتعزيز الكولاجين في القرنية، وزيادة تماسكها، والحد من تدهور الحالة وتستمر نتائجها لسنوات.


أما في المرحلة الثانية من القرنية المخروطية وهي المرحلة المتوسطة فلا يستجيب تدهور الإبصار لارتداء النظارات الطبية، وفي هذه الحالة يستخدم الطبيب حلقات دقيقة يتم زراعتها في لحاء القرنية من الداخل باستخدام ليزر الفيمتو ثانية، تعمل هذه الحلقات على تقليل تحدب القرنية، وتقليل التعرجات بها، مما يساعد في تحسين الإبصار بصورة ملحوظة.


وفي المرحلة الثالثة من القرنية المخروطية وهي الأكثر تقدماً؛ لا تستجيب العين للنظارات الطبية، كما أنها لا تستجيب لاستخدام الحلقات الدقيقة لإصلاح التحدب، وفي هذه الحالة قد يلجأ الطبيب لاستخدام قرنية من متبرع واستبدال القرنية التالفة وإجراء عملية زرع كُلي للقرنية. كما قد يتم زرع قرنية جزئي، يتم من خلاله استبدال الأنسجة السطحية من القرنية.


ويعتمد علاج القرنية المخروطية بشكل كبير على طبيب العيون وتحديد المرحلة التي وصل إليها المريض، وفي هذه الحالة يجب البحث عن افضل دكتور عيون في مصر للتشخيص الدقيق، وتحديد أفضل طرق العلاج.


تكلفة علاج القرنية المخروطية:


تعتمد تكلفة علاج القرنية المخروطية على مرحلة المرض والتقنية المستخدمة في العلاج، ويتراوح متوسط تكلفة عملية القرنية المخروطية بالليزر ما بين 8000-16000 جنيه مصري، وتعتمد هذه الأسعار أيضاً على اسم الطبيب المعالج وشهرته.
المصادر : https://drhalawahba.com/%d8%b9%d9%84...7%d9%8a%d8%a9/